السبت، ٢٨ يونيو ٢٠٠٨

احالة افلام السينما لوزارة الداخلية قبل التصريح بعرضها

مسجون ترانزيت
بداية الظاهرة هذا العام بفيلم (مسجون ترانزيت) بطولة أحمد عز ونور الشريف وإيمان العاصى وإخراج ساندرا نشأت حيث فوجئنا بوزارة الداخلية تتدخل فى الفيلم وتطالب بتعديل بعض مشاهد الفيلم وبمعنى اوضح إعادة تصويرها مرة أخرى.

وهى المشاهد الخاصة بهروب أحمد عز من السجن وكذلك مجموعة اخرى من المشاهد الخاصة بنور الشريف والتى يؤدى فيها شخصية لواء متقاعد تخونه زوجته .. لا تعليق .


نمس بوند
وتوقعنا وتوقع الجميع ان ما حدث مع هذا الفيلم ان يكون امرا عابرا لن يتكرر مرة ثانية الا اننا فوجئنا بتكراره ليس مرة او مرتين وإنما ثلاثة مرات دفعه واحدة ابتداء بفيلم هانى رمزى (نمس بوند) والذى فوجئ صناعه قبل عرضه بيومين فقط بقيام الرقابة بإحالته لوزارة الداخلية لتتخذ القرار بشأنه سواء بالحذف او التعديل او حتى عدم عرض الفيلم.

وفوجئنا بالرقابة تبرر موقفها شديد الغرابة بأن الفيلم يتعرض بشكل مباشر لرجال الشرطة فيقدمهم بشكل قد ترى فيه الداخلية انه يمثل اساءة بشكل او بآخر لرجالها هذا على الرغم من تأكيد مؤلف الفيلم طارق عبد الجليل : إنه لا توجد في الفيلم أية تلميحات سياسية أو مشاهد تسيء إلى أحد من قريب أو بعيد واكد ان ما حدث كان بمثابة المفاجأة له ولكل المشاركين فى الفيلم ومخرجه بل وللوسط السينمائى ككل .


البلد والحكومة
وما بين هذا وذاك فوجئنا بوزارة الداخلية ايضا تقوم بالتحقيق مع صناع فيلم (البلد دى فيها حكومة) بدعوى ان الفيلم يتضمن مشاهد تسئ لوزارة الداخلية ورجالها وهو ما نفاه مخرج الفيلم عبدالعزيز حشاد تماما واشار الى ان ما حدث ويحدث امر فى منتهى الغرابة ولم ينته الموقف الا بعد ان تعهد صناع الفيلم باجراء التعديلات المطلوبة من قبل وزارة الداخلية.

الفيلم تأليف طارق همام وإخراج عبدالعزيز حشاد وبطولة تامر هجرس وعلا غانم وعزت أبوعوف ونيرمين ماهر وخليل مرسي ومحمد الخلعي.


دكتور سيلكون
والطريف فى الامر حقا ان فيلم (دكتور سيلكون) تأليف خالد حسونة وإخراج أحمد البدرى وبطولة نيرمين الفقى ومروى اللبنانية وحسن حسنى توقف العمل به تماما على الرغم انه لم يتبق من تصويره سوى مشهد واحد فقط وذلك انتظارا لقرار وزارة الداخلية حول المشهد الاخير الذى لم يتم تصويره ضمن احداث الفيلم ويتعلق بانفجار إحدى العبارات ..ومرة اخيرة لا تعليق .

0 comments:

قائمة المدونات الإلكترونية

NeoEarth

Subscribe with Bloglines
الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
Sorted bru, tagged by Amatomu.com
Show off your blog
THE BOBs
اتحاد المدونين العرب
Linkscout Search & Promotion System!
Add to My Yahoo!
ArabO Arab Search Engine & Directory
Afrigator
دليل سفن للمدونات
FireFactor



click here to learn more

Teks untuk tes

Template by - Abdul Munir - 2008 - layout4all