السبت، ٢٨ يونيو ٢٠٠٨

وزارة التربية والتعليم: 60% من امتحان الإحصاء بالثانوية العامة من خارج كتاب المدرس

وزارة التربية والتعليم: 60% من امتحان الإحصاء بالثانوية العامة من خارج كتاب المدرسة
الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم

القاهرة- محرر مصراوي- اعترفت وزارة التربية والتعليم بأن امتحان الإحصاء بالثانوية العامة غير مطابق للمواصفات.. قال مصدر مسئول بمكتب مستشار الرياضيات ان واضع الامتحان خالف تعليمات الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم الخاصة بعدم خروج الأسئلة عن الكتاب المدرسي حيث اعتمد علي دليل التقويم المليء بالأخطاء وجاءت منه 60% من الامتحان.

أضاف المصدر ،في تصريحات نشرتها صحيفة المساء فى عددها الصادر الخميس - إن واضع الامتحان وقع في أخطاء فنية حيث ان نصف الأسئلة التي جاءت من الكتاب المدرسي كانت من باب واحد وهي: السؤال الأول "ب" والسؤال الثاني "أ" والسؤال الثالث "أ" وقد تجاهل الباب الأول وأتي بفقرة واحدة منه.

أوضح ان السؤال الثالث "ب" ورد بالنص في دليل التقويم صفحة 51 رقم 11 ولم يوجد مثله في الكتاب المدرسي وكذلك السؤال الثاني "أ" التي جاءت في الصفحة 42 رقم 21 بدليل التقويم.. أشار إلي أن واضع الامتحان لم يسبق له وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة وليس له دراية بفنياتها.

قال أسامة زيد مستشار الرياضيات: انتظروا نتيجة العينة العشوائية في امتحان الإحصاء التي ستكون الفيصل موضحاً انه سيتم توزيع درجات الأسئلة التي يثبت انها من دليل التقويم وليس الكتاب المدرسي.

كان د.يسري الجمل وزير التربية والتعليم قد كلف د.رضا أبوسريع مساعد أول الوزير رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بتصحيح عينة عشوائية عاجلة لمادة الإحصاء بعد شكوي الطلاب من صعوبة الامتحان.

وقال الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم يوم الخميس إنه سوف يتم إعادة توزيع الدرجات لعلاج صعوبة امتحانات الثانوية العامة لهذا العام ، كما سيتم إعادة النظر فى واضعى الامتحانات اذا ثبت تعمدهم التعجيز. ونفى أي ارتباط بين صعوبة الامتحانات وتقليص أعداد الطلبة بكليات القمة ولصالح الجامعات الخاصة.

وقال الوزير في تصريحات صحفية ردا على غضب الطلاب خاصة في القسم العلمي: "الطلبة هم أولادي أولا والأمر المؤكد أنه ليس من المقصود إطلاقا أن يكون هناك تعجيز لهم لكن الامتحان مسابقة لابد أن يفرق بين مستوي الطلاب ، فهناك الضعيف والمتوسط والمتميز ، والامتحانات هدفها توضيح مستوي الطلاب فلابد أن يكون ضمن ورقة الامتحان 15 % علي الأقل للطلبة المتميزين" .

وردا على مجيء امتحانات الفيزياء والتفاضل والتكامل كلها للطلبة المتميزين أجاب " هذه مسألة تقديرية والعينة كفيلة بتوضيحها حيث نقوم بأخذ عينة عشوائية لنعرف نسب النجاح ونسب التميز ونقارنها بالأعوام الماضية ولقد صدرت القرارات الخاصة بذلك بالفعل حيث ستتم إعادة توزيع الدرجات في المادتين لتصبح نسب النجاح والتميز مقاربة للأعوام الماضية".

0 comments:

قائمة المدونات الإلكترونية

NeoEarth

Subscribe with Bloglines
الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
Sorted bru, tagged by Amatomu.com
Show off your blog
THE BOBs
اتحاد المدونين العرب
Linkscout Search & Promotion System!
Add to My Yahoo!
ArabO Arab Search Engine & Directory
Afrigator
دليل سفن للمدونات
FireFactor



click here to learn more

Teks untuk tes

Template by - Abdul Munir - 2008 - layout4all