الخميس، ١٢ يونيو ٢٠٠٨

ده باليورو ولا بالدولار.......هو احنا غيرنا ديننا

تدريبات خاصة لجنود مصريين في ولاية تكساس علي اكتشاف أنفاق تهريب السلاح 6/11/2008 10:01:00 PM

تدريبات خاصة لجنود مصريين في ولاية تكساس علي اكتشاف أنفاق تهريب السلاح
الحدود بين مصر وغزة- صورة من أ ف ب

القاهرة- أبدت مصادر عسكرية اسرائيلية ارتياحها لتحسن مستوى أداء القوات المصرية في سيناء خلال الأسابيع الأخيرة تصدياً لمحاولات تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة .

وذكر راديو اسرائيل أن جنوداً مصريين بدأوا في الفترة الأخيرة تدريبات خاصة في ولاية تكساس الأميركية لتحسين قدراتهم على اكتشاف الأنفاق المستخدمة لتهريب السلاح إلى غزة .

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن اسرائيل قررت الاربعاء منح فرصة للجهود التي تبذلها مصر للتوصل الى تهدئة في قطاع غزة وطلبت في الان ذاته من جيشها الاستعداد لحملة عسكرية ضد حركة حماس في حال فشل هذه الجهود.

وقال مارك ريغيف المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت "قررت الحكومة الامنية هذا الصباح دعم الجهود المصرية للتوصل الى تهدئة في الجنوب ولانهاء اطلاق (القذائف) على المدنيين الاسرائيليين من اراضي غزة". واضاف في بيان "وبالتوازي مع ذلك طلبت الحكومة من الجيش مواصلة الاستعداد تحسبا لاحتمال فشل الجهود المصرية".

وعلى الفور اعتبرت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ان اعلان الحكومة الامنية الاسرائيلية المصغرة "غير جدي".

وقال الناطق باسم حماس سامي ابو زهري لوكالة فرانس برس "ان الاعلان الاسرائيلي امر غير جدي لان الاحتلال يستمر في عدوانه اليومي ضد شعبنا الفلسطيني". واضاف ان "الاحتلال يضع شروطا جديدة امام التهدئة مما يعني رغبته في عرقلة التهدئة ويعلن صراحة انه يحضر لعملية عسكرية واسعة ضد قطاع غزة".

واكد ابو زهري "نحن في حماس لا نشغل انفسنا كثيرا بالحديث عن موضوع التهدئة ونؤكد جاهزيتنا لكلا الخيارين: اما تهدئة بثمنها وقف العدوان ورفع الحصار واما مواجهة العدوان الاسرائيلي اذا استمر الاحتلال في التصعيدضد شعبنا الفلسطيني".

وجاء الاعلان الاسرائيلي عقب اجتماع مغلق استمر ساعات عدة للحكومة الامنية المصغرة وفي وقت ادت فيه عملية اسرائيلية الى سقوط المزيد من الضحايا في قطاع غزة.

واستشهد ثلاثة فلسطينيين بينهم طفلة في العاشرة من العمر واحد ناشطي حركة حماس في غارة اسرائيلية وقصف على قطاع غزة على ما افادت مصادر طبية فلسطينية الاربعاء.

0 comments:

قائمة المدونات الإلكترونية

NeoEarth

Subscribe with Bloglines
الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
Sorted bru, tagged by Amatomu.com
Show off your blog
THE BOBs
اتحاد المدونين العرب
Linkscout Search & Promotion System!
Add to My Yahoo!
ArabO Arab Search Engine & Directory
Afrigator
دليل سفن للمدونات
FireFactor



click here to learn more

Teks untuk tes

Template by - Abdul Munir - 2008 - layout4all