السبت، ٢٠ سبتمبر ٢٠٠٨

المعلمين كلهم ضدك ياوزير التعليم اختبارات الكادر تكدير للمعلمين

مسؤول في المجلس القومي للتعليم: اختبارات «الكادر» تكدير للمعلمين.. والوزارة قد تتحول إلي «وزارة امتحانات»

كتب سماح منير ٢٠/٩/٢٠٠٨

وصف مسؤول في المجلس القومي للتعليم، امتحانات كادر المعلمين، بأنها تكدير للمدرسين واتهم وزارة التربية والتعليم بالتسرع في إجراء الاختبارات لهم، وطالب بتسكينهم في الكادر، بصرف النظر عن نتيجة الاختبارات.

وقال الدكتور وليم عبيد، عضو المجلس، علي الوزارة وضع جميع المعلمين في الكادر، علي أن تتم عمليات الترقية وحدها وفقاً لنتيجة الاختبارات، مضيفاً أنه كان علي وزارة التربية والتعليم مراعاة إعلان نوع التقييم والمواد والمجالات التي سيؤدي فيها امتحانات الكادر التي جاءت تكديراً للمعلمين وليس ارتقاء بهم.

أضاف عبيد ـ خلال الحوار المفتوح حول اختبارات الكادر،الذي أقامته رابطة التربية الحديثة أمس الأول، كان المفترض حصول المعلمين علي دورات تنمية قدرات قبل بدء الاختبارات مع تحديد أسماء المراجع، وأي مسؤول عايز يعمل قرارات لابد أن يمتلك بوصلة للمجتمع الذي سيطبق فيه، وللجمهور المستفيد وتطبيقه بطريقة لا تغضب المستفيدين منه، مبدياً تخوفه من تحول الوزارة من تربية وتعليم إلي وزارة امتحانات.

وطالب الدكتور إبراهيم عيد، أمين عام الرابطة، بفصل الكادر عن إعادة التأهيل للمعلم، وعودة التكليف إلي كليات التربية مع كليات أخري، وانتقد إجراء امتحانات لـ٥ ملايين معلم علي مستوي الجمهورية، في وقت واحد، وامتحان واحد دون التمييز بين المستويات المختلفة.

0 comments:

قائمة المدونات الإلكترونية

NeoEarth

Subscribe with Bloglines
الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
Sorted bru, tagged by Amatomu.com
Show off your blog
THE BOBs
اتحاد المدونين العرب
Linkscout Search & Promotion System!
Add to My Yahoo!
ArabO Arab Search Engine & Directory
Afrigator
دليل سفن للمدونات
FireFactor



click here to learn more

Teks untuk tes

Template by - Abdul Munir - 2008 - layout4all