الخميس، ٢٨ أغسطس ٢٠٠٨

مدونة الخوجة فى المصرى اليوم

فوضي وأسئلة تعجيزية وغش جماعي.. في اليوم الثالث لامتحانات كادر المعلمين

٢٧/٨/٢٠٠٨
تصوير- السيد الباز
«مداولات علنية» بين المدرسين أثناء امتحانات «الكادر»

تصاعدت حدة احتجاجات المدرسين في مختلف محافظات الجمهورية ضد امتحانات الكادر الخاص، كان أكثرها سخونة في البحيرة وكفرالشيخ، فيما انتشرت ظاهرة الغش الجماعي في المنيا والدقهلية، وتزايدت الشكاوي من صعوبة الأسئلة وسوء أوضاع اللجان في مناطق عديدة.

في البحيرة، ارتدي ١٥٠ مدرساً «قفاطين» وتجمهروا أمام نادي المعلمين في إيتاي البارود، وامتنعوا عن دخول اللجان، وتابعهم في ذلك ٧٠ مدرساً في لجنة مدرسة «حيدر دبوس» وطالب هؤلاء بإخضاع الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم للامتحان مثلهم، علي أن يعزل من وظيفته حال رسوبه.

وفي كفرالشيخ، تجمع مدرسون أمام اللجان وشكلوا فرقاً لمنع زملائهم من دخولها، وتسبب تجمهر أعداد منهم أمام مدرستي أحمد زويل وجمال عبدالناصر بدسوق في شلل مروري بالمنطقة، وقررت نقابة معلمي دسوق رفع دعوي قضائية مستعجلة للطعن في دستورية قانون الكادر.

وفي المنيا والدقهلية، ضبطت حالات غش جماعي، فيما انتشرت «الملازم» وانتشرت الأخطاء في أرقام الجلوس بأسيوط والمنوفية والإسماعيلية، واشتكي مدرسون في شبرا الخيمة من الأتربة والظلام في لجان فرع سنجر بالخلفاوي.

وفي لجنة جامعة القاهرة، اشتكي مدرسون من ضيق الوقت المخصص للإجابة في ظل صعوبة الأسئلة التربوية ووصفوا الامتحان بـ«التعجيزي»، وأغمي علي مدرسة في لجنة معهد الدراسات التربوية.

وأنشأ عدد من ناشطي الإنترنت مدونة إلكترونية سموها «الخوجة» طالبت في بيانها التأسيسي المدرسين بالامتناع عن خوض الامتحانات المهينة، ودعت إلي إقالة وزير التربية والتعليم وجميع مستشاريه.

طالع المزيد

0 comments:

قائمة المدونات الإلكترونية

NeoEarth

Subscribe with Bloglines
الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
Sorted bru, tagged by Amatomu.com
Show off your blog
THE BOBs
اتحاد المدونين العرب
Linkscout Search & Promotion System!
Add to My Yahoo!
ArabO Arab Search Engine & Directory
Afrigator
دليل سفن للمدونات
FireFactor



click here to learn more

Teks untuk tes

Template by - Abdul Munir - 2008 - layout4all