الثلاثاء، ٥ أغسطس ٢٠٠٨

وزير التعليم لازم يمتحن زى المدرسين

وزير التعليم مش عارف حاجة وبيجرب فى المدرسين علشان كده لازم يمتحن من تانى

نطالب أن يدخل وزير التعليم امتحان الكادر قبلنا

أوردت جريدة
المصرى اليوم
مقالة
للصحفى
هشام شوقي

هذا نصها
المذكرة القانونية لـ «التعليم» تربط الكادر بـ «الدرجة المالية»

كتب هشام شوقي ٥/٨/٢٠٠٨

حصلت «المصري اليوم» علي نص مذكرة المستشار القانوني لوزارة التربية والتعليم، والتي تكشف عن ربط المسمي الجديد لوظائف المعلمين بالدرجة المالية وعدد سنوات الخبرة، بدلاً من الربط فقط بسنوات الخبرة، وهو الأمر الذي وافق عليه الدكتور يسري الجمل، وزير التربية والتعليم، منذ ٢٦ يونيو الماضي، مشيراً إلي ضرورة وضعه علي موقع الوزارة http:llsearch.moe.gov.eg، إلا أن الموقع مازال حتي كتابة هذه السطور يؤكد الربط بحسب سنوات الخبرة، وكان ذلك التضارب قد تسبب في إعادة عمليات ملء الاستمارة من جديد.

أكدت المذكرة القانونية أن سنوات الخبرة، وإن كانت هي الأساس الذي يعول عليه عند النقل، لكن لابد من أن تؤخذ الدرجة المالية في الاعتبار، علي أن يراعي أن يكون ترتيب الأقدمية بين المنقولين إلي وظيفة واحدة بحسب أوضاعهم السابقة في حالة استيفائهم الشروط والمتطلبات في ذات التاريخ.

وتشير المذكرة إلي أن المشرع أوجب في الفقرة الثانية من القانون رقم ١٥٥ لسنة ٢٠٠٧ صدور قرار من الوزير بتحديد الوظائف الحالية المقابلة للوظائف الجديدة وفق الجدول المرفق بالقانون، والذي حدد الدرجة المالية عند النقل إلي وظيفة واحدة ويكون بذات الترتيب في الوظيفة السابقة.

وأوضحت أن المشرع في نهاية النص ذكر «أن ترتيب الأقدمية بين المنقولين إلي وظيفة واحدة يكون بذات الترتيب في الوظيفة السابقة، وعلي ذلك فإنه يتعين صدور قرار وزاري بتحديد الوظيفة المقابلة والمعادلة لكل وظيفة من وظائف المعلمين بالكادر، مع مراعاة الدرجة المالية التي يشغلها المعلم علي النحو الموضح بالجدول المرفق بالقانون».

ولفتت إلي أنه ليس هناك فرق بين تطبيق المسميات الجديدة للمعلم بين المؤهل العالي وغيره، وأن العبرة فقط بالدرجة المالية التي يشغلها ومدة خبرته.

وذكرت أنه بالنسبة لمن لا يتقدم لاختبار النقل، فإنه يظل كما هو في وظيفته الحالية، ويرقي إلي الدرجة المالية الأعلي وفقاً لقانون العاملين رقم ٤٧ لسنة ٤٩ إذا استوفي شروطها، وذلك عملاً بنص المادة ٨٩ من قانون التعليم المعدل بالقانون رقم ١٥٥ لسنة ٢٠٠٧، أما من يتقدم لمستوي أعلي من المستوي المخصص له فلا يجوز له ذلك، وبالتالي من يتقدم لا يقبل طلبه ويظل كماهو ما لم يعدل طلبه إلي المستوي المقرر لدرجته المالية، وعلي الوزارة إخطاره لتصحيح طلبه واستمارته.

ولفتت المذكرة إلي أنه يحق للمعلم المستوفي شروط النقل إلي وظيفة معينة في الكادر ألا يتقدم لها انتظاراً لاستيفائه شروط شغل وظيفة أعلي، موضحة أن العبرة في تحديد الوظيفة المنقول إليها ترتبط بمدي استيفاء شروط شغلها، وأنه لا إلزام علي المعلم أن يطلب النقل في وقت معين.

وكشفت المذكرة في إجابتها عن السؤال الخاص بكيفية التقدم للاختبار مرة أخري لمن رسب باختبار التسكين لهذا العام، عن أن من رسب في مجال واحد من مجالات الاختبار سيكون عليه التقدم للاختبار مرة أخري بعد عام واحد، أما من رسب في أكثر من مجال فيحق له التقدم بعد عامين عقب حصوله علي دورة تدريبية خاصة.

وأكدت أنه لا يوجد سند قانوني للتفرقة المشار إليها بين من رسب في مجال واحد فيكون له التقدم للاختبار في العام التالي، وبين من رسب في أكثر في مجال فيكون تقدمه بعد عامين وعقب حصوله علي دوره خاصة، وهنا تري المذكرة جواز التقدم للاختبار كل عام.

2 comments:

مجهول يقول...

السيد الوزير لسه شغال لوحده وحدش فاهم حاجه سيادته ارسل نشره عاجله بالغاء كافه المسميات الوظيفيه السابقه
طيب الذين لم يمتحنو والذين حرمهم الوزير لانهم لم يتسلمو ارقام جلوس والذين فى اجازات خاصه او المستشفيات او حتى المحبوسين على زمم قضايا والمعارون والمجندون وفى الرعايه المركزه والاجازات الخاصه وقت الاختبار والذين لم يدخلو بارادتهم نظرا للفوضى الظاهره وانا واحد منهم لانهم بدلو درجتى الماليه من كبير الى درجه اولى بعد طبع الاستماره والتقدم وبالتالى خفضوا الوظيفه من كبير معلمين الى معلم اول؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ واخر نكته الغش فى الاختبارات طبقا للروايات المذكوره وتصريح رئيسة جامعه حلوان بان اللجان تحولت الى نقاش هادىء بين المعلمين لتبادل المعلومات تحت سمعهم ربصرهم وربما بتصريح من فووووووووووووووق سيبوهم هايعملو لينا قلق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وقال ايه منتظرين النتيجه والناس الى مالهاش ارقام جلوس وراحو يمتحنو بعضهم دخل والاخرون منعوهم من تاديه الاختبار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا بييتهيالى ان ده كابوس ولازم نصحى من النوم ونفوق كفايه خراب فى التعليم احنا ليس لدينا مانع من التدريب ودخول امتحانات ترقيه السيد الوزير عايز يقول كل الى قبله من وزراء فاشلين وهو العبقرى الوحيد الى هايعدل المنظومه وده بيتهيالو ان المعلم السبب ؟؟؟؟ سياده الوزير المعلم مطحون وكرامته راحت من يوم ما مسك الوزاره الدكتور حسين كامل بهاء الدين؟؟؟ واخر نكته ليس لها سند قانونى ان الذى يرسب فى ماده يدخل بعد سنه والمادتين بعد سنتين لييييييييييييييه هو ده تكافؤ الفرص
وقال ايه الذى لم يتقدم لن يدخل الاكاديميه وانما يدخل الاختبار اولا ليه لانه لم يعمل حسابه لكل تلك الاعداد عايز يعمل انجاز فى سنه واحده المفروض يعمله على عشر سنوات والمهزله الكبرى انه جايب امتحانات من السعوديه لاختبارات القبول بوظائف التدريس والكتور حسن البيلاوى بيقول ده نظام معمول فى كل دول العالم طب والحكومات السا بقه ياسياده الوزير كانت فين والتطبيق خاطىء واخر تاليف عبقرى اللى يرسب يدخل الاكاديميه ويدفع المصاريف ومش بعيد يدفع تبرعات علشان الاكاديميه لسه ملهاش معالم وتقولو مصر بتتاخر ليه ولما نسمع ده كلهع ونعيشه لازم تكوووووون فى مصر

مجهول يقول...

التعليق السابق فيلم مصرى مقتبس عن الروايات العالميه بعنوان مصرى اصيل - اسم الفيلم ( هى فوضى)
انتبهو ايها الساده مصر الى اين؟

قائمة المدونات الإلكترونية

NeoEarth

Subscribe with Bloglines
الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
Sorted bru, tagged by Amatomu.com
Show off your blog
THE BOBs
اتحاد المدونين العرب
Linkscout Search & Promotion System!
Add to My Yahoo!
ArabO Arab Search Engine & Directory
Afrigator
دليل سفن للمدونات
FireFactor



click here to learn more

Teks untuk tes

Template by - Abdul Munir - 2008 - layout4all